مقدمة لمبدأ العمل وخصائص آلة القطع بليزر

تستخدم آلات القطع بالليزر الآن على نطاق واسع في مجالات السيارات والآلات والكهرباء والأجهزة الكهربائية الأخرى. يتم إنتاجها على نطاق واسع بسبب سرعتها السريعة ، الضيق ، المنطقة الصغيرة المتأثرة بالحرارة ، العمودية الجيدة لحافة الشق ، وحافة القطع الناعمة. المصنعون يحبون ذلك. إذن ما مدى معرفتك بآلة القطع بالليزر الليفي ، والتي تستخدم أيضًا على نطاق واسع في آلات القطع بالليزر؟ اليوم ، سأقدم لك علمًا شائعًا حول مبادئ المعالجة والخصائص التقنية لعملها.

1.مبدأ المعالجة لآلة القطع بليزر الألياف :

عندما تعمل آلة القطع بالليزر ، سيتم تركيز شعاع الليزر في بقعة صغيرة جدًا (يمكن أن يكون قطرها الأدنى أقل من 0.1 مم) ، بحيث يمكن أن تصل البقعة إلى كثافة طاقة عالية ، وستكون المادة الموجودة أسفل البقعة يتم تسخينها إلى درجة حرارة التغويز وتبخرها بسرعة. تشكيل ثقوب ، ومطاردة سرعة الضوء والتحرك بالنسبة للمادة ، وجعل الثقوب مستمرة ، وتشكيل شقوق ضيقة ، لتلبية متطلبات المعالجة.

2.الخصائص التقنية لآلة قطع ألياف الليزر :

جودة قطع جيدة. بسبب بقعة الليزر الصغيرة وكثافة الطاقة العالية ، يمكن الحصول على جودة قطع أفضل في قطع ليزر واحد. يبلغ حجم شق القطع بالليزر بشكل عام 0,1-0,2 مم ، وعرض المنطقة المتأثرة بالحرارة صغير ، وشكل الشق جيد ، ويمثل المقطع العرضي للشق مستطيلًا منتظمًا نسبيًا. لا يحتوي سطح القطع للقطع بالليزر على نتوءات ، ويمكن أن تصل خشونة السطح R بشكل عام إلى أكثر من 12.5 ميكرومتر. يتم استخدام القطع بالليزر كإجراء معالجة أخير. بشكل عام ، يمكن لحام سطح القطع مباشرة دون مزيد من المعالجة ، ويمكن استخدام الأجزاء مباشرة.

3. سرعة القطع السريع. نظرًا للمنطقة الصغيرة المتأثرة بالحرارة والحد الأدنى من تشوه قطعة العمل أثناء القطع بالليزر ، فهي لا تحتاج إلى التثبيت والتثبيت ، مما يوفر كلاً من تركيبات التثبيت والوقت الإضافي مثل التثبيت.

4. هناك العديد من أنواع مواد القطع. بالمقارنة مع طرق القطع مثل القطع بالبلازما ، يمكن للقطع بالليزر أن يقطع أنواعًا أكثر من المواد ، بما في ذلك المواد المعدنية ، وغير المعدنية ، والمعدنية ، وغير المعدنية ، وما إلى ذلك. تُظهر المادة نفسها ، ومعدل امتصاص الليزر ، قابلية مختلفة للتكيف مع القطع بالليزر.

5. مناسبة لمعالجة المنتجات الكبيرة. تكلفة تصنيع القوالب للمنتجات الكبيرة عالية جدًا. لا تتطلب المعالجة بالليزر أي قوالب ، كما أن المعالجة بالليزر تتجنب تمامًا انهيار المواد أثناء التثقيب والقص ، مما يمكن أن يقلل بشكل كبير من تكلفة الإنتاج للمؤسسة ويحسن درجة المنتج.

6. نظيفة وآمنة وخالية من التلوث. أثناء عملية القطع بالليزر ، تكون الضوضاء منخفضة ، والاهتزاز صغير ، ولا يوجد تلوث ، مما يحسن بشكل كبير من بيئة العمل للمشغل.

7. غير عرضة للتداخل الكهرومغناطيسي. على عكس معالجة شعاع الإلكترون ، فإن المعالجة بالليزر ليست حساسة للتداخل الكهرومغناطيسي ولا تتطلب بيئة فراغ.

بالطبع ، هناك العديد من المزايا لآلة القطع بالليزر ، إذا كنت تستخدم آلة القطع بالليزر ، فستختبرها بنفسك ، إذا لم تكن قد استخدمت آلة القطع بالليزر ، فقد تحاول أيضًا فهمها. كطريقة معالجة مهمة للغاية في صناعة معالجة الصفائح المعدنية ، يفضل العديد من الشركات المصنعة أيضًا القطع بالليزر بسبب مزاياها المتزايدة.