أيهما أفضل ، التركيز التلقائي أم التركيز اليدوي لآلة قطع الليزر؟

في التطبيق المبكر لآلة القطع بالليزر ، كانت الوظيفة محدودة ، ولا يمكن تعديل التركيز إلا يدويًا ، ولم تكن هناك وظيفة تركيز تلقائي. التركيز اليدوي له متطلبات معينة على المستوى الفني للمشغل ، والقليل من الإهمال في العملية سيكون له تأثير على دقة المنتج وكفاءة إنتاجه.

عندما نستخدم آلة قطع ألياف الليزر لقطع المواد ، فإن العديد من العوامل مثل سرعة القطع ، وإعداد الطول البؤري ، والغاز الإضافي ، وما إلى ذلك سوف تؤثر على جودة القطع.

في بيئة القطع التقليدية ، نظرًا لعدم وجود وظيفة تركيز تلقائي ، يمكن للمشغل فقط ضبط التركيز يدويًا ، مما يؤدي إلى انخفاض كفاءة الإنتاج.

يعد موضع البعد البؤري عاملاً مهمًا يؤثر على جودة القطع. إذا تم ضبط موضع التركيز البؤري على مستوى منخفض أو مرتفع ، فهذا يعني أن طاقة الحزمة تقلل من التأثير على الأجزاء.

تظل المسافة بين المادة وفوهة القطع ثابتة ، ويمكننا التعامل معها كقيمة ثابتة. إذا قطعنا 5 مم من الفولاذ الكربوني وضبطنا موضع تركيز بؤري دقيق ، مع تقدم القطع ، فلن يتغير موضع تركيز طاقة الحزمة ، لكن عمق القطع سيزداد ، مما يؤدي إلى تغيير في الطاقة المركزة وانخفاض في القطع تأثير.

التركيز اليدوي هو تغيير موضع عدسة التركيز عن طريق تحريك مقبض التركيز على رأس القطع.

التركيز التلقائي هو تغيير موضع عدسة التركيز عن طريق إدخال المعلمات في برنامج التشغيل.

يوجد محرك حساس داخل رأس القطع بالليزر ، ويمكن لعدسة التركيز البؤري تغيير موضعها تلقائيًا من خلال التحكم في المحرك. مع تقدم القطع ، يتغير موضع البعد البؤري باستمرار.
مزايا الضبط البؤري التلقائي:
1. التركيز الأوتوماتيكي هو أحد المعايير لقياس ما إذا كانت آلة قطع الألياف قد وصلت إلى المستوى الأوتوماتيكي بالكامل
2. تحقيق أتمتة المعدات
3. تحسين كفاءة المعالجة
4. تقصير وقت ثقب الصفائح السميكة
مع التحسين المستمر لطلب الإنتاج ، نضجت تكنولوجيا الليزر تدريجياً. أدى ظهور رأس الليزر الجديد إلى تغيير وضع التركيز اليدوي التقليدي ، واستبدل التركيز التلقائي بنجاح وضع التركيز التقليدي. تم الحصول على رأس القطع البؤري التلقائي الجديد مستخدمًا على نطاق واسع.

لا يمكن تعديل تركيز ثقب رأس القطع مع التركيز البؤري اليدوي. تركيز الثقب متوافق مع تركيز القطع. عند ثقب صفيحة سميكة ، تكون الطاقة غير كافية وسرعة التثقيب بطيئة. يمكن لرأس القطع ذات التركيز التلقائي ضبط التركيز تلقائيًا عند الثقب ، ويمكن ضبط حجم التركيز أثناء الثقب لزيادة طاقة الثقب ، ويمكن زيادة سرعة الثقب عند ثقب الألواح السميكة.

من منظور وقت الثقب ، فإن سرعة الضبط البؤري التلقائي هي نصف سرعة التركيز اليدوي ، وتأثير القطع هو نفسه بشكل أساسي. ومع ذلك ، فإن التركيز التلقائي سيقلل من الانصهار المفرط للورقة بسبب قصر وقت ارتفاع درجة حرارة المادة. مزايا التركيز التلقائي واضحة ، والتي يمكن أن تحسن بشكل كبير من كفاءة الإنتاج وتقلل بشكل كبير من وقت التثقيب لقطع مواد الألواح السميكة. عندما يمكن معالجة قطع العمل من مواد وسمك مختلفة ، يمكن للآلة أيضًا ضبط التركيز بسرعة إلى الموضع المناسب.

لذلك ، فإن آلة القطع بليزر الألياف ذات التركيز التلقائي تتقدم على التركيز اليدوي في معظم الجوانب. مع تقدم التكنولوجيا ، ستكون آلة القطع بالليزر ذات التركيز التلقائي أكثر عملية ، وسيكون تأثير المعالجة أكثر كمالا ، وستوفر مساعدة أفضل للقطع بالليزر.

Dieser Eintrag wurde veröffentlicht am Blog. Setze ein Lesezeichen auf den permalink.